أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن طهران وواشنطن أجرتا مناقشات مباشرة تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي. وتُوصف هذه المحادثات بأنها بناءة، وتجري حالياً على المستوى الفني وتركز على الجوانب الرئيسية للبرنامج النووي.
واتفقت الحكومتان على مواصلة الحوار وجدولة جولات تفاوضية إضافية في الأيام المقبلة. ويبدو أن مسؤولي الجانبين ملتزمون باستكشاف مسارات قد تؤدي إلى إطار دبلوماسي متجدد.
وتمثل هذه التطورات خطوة ملحوظة في التواصل الثنائي، رغم أن التفاصيل المتعلقة بالنتائج المحتملة أو الجداول الزمنية لا تزال محدودة. ويشير المراقبون إلى أن استمرار التواصل سيكون ضرورياً إذا أرادت الدولتان تجاوز الخلافات الطويلة الأمد بشأن القضية النووية.
التعليقات
أبرز التعليقاتجارٍ تحميل التعليقات…